الصفحات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

إضاءات


****مهما كان الدرس خلاّقاً، مثيراً ومليئاً بالألوان،
ولكن لو إن دماغ المعلم هو الدماغ الوحيد الذي
يتفاعل مع المادة، فدماغ المعلم – لا دماغ الطفل – هو
الذي يشكل خلايا جديدة ومتفرعة. *****

****التعليم يكون أفضل بمقدار ما يساعد الناس على التحكم
بحياتهم.****

****القصص يمكن أن تجعل التعليم وثيق الصلة بالحياة،
وخصوصاً إذا كانت قصصاً حقيقية نابعة من تجربة
شخصية. ****

****الهدف الأول من التعليم هو مساعدة الناس على اكتساب
القدر اللازم من المعرفة والمهارات والوعي لتلبية
حاجات الحياة. ****

****لا أحد يعرف كل شيء
كل منا لديه ما يعطيه
كل منا لديه ما يا أخذه
الناس يتعلمون معاً.
إذا نجحت في حثّه
على اكتشاف أفكاره بنفسه،
فإن مساعدتي له تكون أفضل من تعليمه. ****

****نتذكر ما نكتشفه بأنفسنا أكثر مما نتذكر ما قاله
الآخرون لنا. ****


****اكتب تكُن!

                  ****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق